المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني: معرض الكتاب محطة مناسبة للحوار

السوداني: معرض الكتاب محطة مناسبة للحوار

7 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء 12/07/2022، أن إقامة معرض الكتاب في بغداد فرصة لإغناء الحركتين الثقافية والأدبية وكذلك للحوار، فيما دعا إلى توسيع نشر الكتب وزيادة قرائها والاطلاع على المزيد من العلوم والمعارف.

وقال السوداني، إن إقامة معرض الكتاب في بغداد الثقافة والتاريخ حدث مهم ونشاط يساهم في إغناء الحركتين الثقافية والأدبية وفرصة مهمة للناشرين لتوفير الكتب المهمة والمترجمة للجامعات ومراكز البحوث.

وأضاف، أن معرض الكتاب محطة مناسبة للحوار بين الكتاب والمثقفين.

وأشار، أن التكنولوجيا دخلت على خط نشر الكتب واليوم الحديث عن الكتب الإلكترونية، ونحن من خلال هذا المعرض نساهم في الدعوة لتوسيع النشر وزيادة عدد القراء بوصفها فرصة لإغناء الثقافة والاطلاع على العلوم والمعارف.

وافتتح السوداني، الأربعاء، معرض العراق الدولي للكتاب، الذي يقام في معرض بغداد الدولي.

وأجرى السوداني جولة في أروقة المعرض، واطلع على مشاركات دور النشر العراقية والعربية والدولية، وأشار السيد رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية هذه الفعاليات الثقافية التي تحظى باهتمام كبير، نظراً لدورها الثقافي، كما تنال أهميتها من الدور الذي تلعبه في مجال نشر المعرفة.

وأكد أن الحكومة داعمة لكل المبادرات الثقافية التي تسهم في تبادل الأفكار، وساندة لكل الجهود التي تحيي مثل هذه الفعاليات، وتعكس الجانب المضيء للعراق ببعده الثقافي والحضاري.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.