المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شبكة هجرة غير شرعية تضم عراقيين تستقدم اللاجئين الى ألمانيا

شبكة هجرة غير شرعية تضم عراقيين تستقدم اللاجئين الى ألمانيا

8 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت الشرطة الألمانية توقيف 4 أشخاص من سوريا والعراق في إطار تفكيك شبكة للهجرة غير الشرعية، استقدموا 300 لاجئ على الأقل لألمانيا بشكل غير قانوني.

وأوضحت شرطة بوتسدام القبض على اثنين من المشتبه بهم في مدينة فورست الواقعة بمنطقة براندنبورغ المحيطة ببرلين، وعلى اثنين آخرين في العاصمة، مشيرة إلى اجراء 14 عملية دهم في عدة مناطق ألمانية.

وجاءت هذه العمليات في إطار التحقيق في شبكة للهجرة غير الشرعية من سوريا والعراق عبر بيلاروس، نقلت 300 شخص على الأقل.

والمشتبه بهم الأربعة الذين أوقفتهم الشرطة الألمانية من سوريا والعراق، فيما لا يزال البحث جارياً عن شخصين آخرين على الأقل، بحسبها.

وتشتبه الشرطة الألمانية في أن المتهمين استقدموا بشكل غير قانوني 300 لاجئ على الأقل إلى ألمانيا، نقلوهم بالسيارة أو بالحافلة لقاء مبلغ يراوح بين 3500 و10 آلاف يورو.

وتنطلق الرحلة إلى أوروبا من الشرق الأوسط، في دبي أو بيروت على الأغلب، مروراً ببيلاروس وبولندا، في ظروف محفوفة بالمخاطر، بحسب الشرطة.

وكانت وكالة حرس الحدود البولندية، قد أعلنت في 4 تشرين الثاني الماضي، عن توقيف 117 مهاجراً، بينهم عراقيون، عبروا الحدود البولندية – البيلاروسية، بطريقة غير مشروعة.

وتشيّد بولندا جداراَ فولاذياً على طول حدودها مع بيلاروس، حليفة روسيا، وخصصت نحو 350 مليون يورو للمشروع.

بناء الحاجز البالغ طوله 186 كلم ياتي إثر محاولة عشرات آلاف المهاجرين واللاجئين، وغالبيتهم من الشرق الأوسط، الدخول إلى أراضي بولندا من بيلاروس منذ العام الماضي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.