المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الوطني الكردستاني يلمح للانسحاب من حكومة الاقليم

الوطني الكردستاني يلمح للانسحاب من حكومة الاقليم

13 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: ألمح الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، 13 كانون الاول، 2022، إلى “إمكانية الانسحاب من حكومة الإقليم”، فيما أشار إلى أن “إعلان إقليم السليمانية ليس من متبنياته”.

وقال القيادي في الحزب محمود خوشناو في تصريح تابعته المسلة، إن “إعـلان إقليم في السليمانية ليس من متبنيات الاتحاد الوطني لأنه يؤمن بوحدة الإقليم ككيان دستوري، وأن التعامل المنصف مع الأحــزاب السياسية في الإقليم هو الخيار الأمثل للحفاظ على المكتسبات”، وتابع أن “الاستياء من تعامل الحزب الديمقراطي مع بقية الأحــزاب ومنها الاتحاد الوطني مؤلم”.

وأكد، “يبحث الاتحاد عن سبل إنجاح عمل الحكومة والابتعاد عن الإخفاقات المستقبلية إذا استمر الوضع الحالي”.

وأضاف خوشناو “نحن في الاتحـاد الوطني مصرون على الذهاب بخطوات إيجابية لحل الأزمة السياسية”، وكشف عن “وجود نية لخفض مستوى المشاركة في حكومة الإقليم وفي العمل الحكومي لحين إنهاء هذه الأزمة”، مؤكداً “إذا استمر الوضع على ما هو عليه سننسحب أو سنقاطع”، مستدركاً أن “إعـلان إقليم السليمانية يعني تفكك إقليم كردستان”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.