المسلة

المسلة الحدث كما حدث

لجنة تعويض الشهداء جراء الإرهاب بديالى تزور معاملات الصرف

لجنة تعويض الشهداء جراء الإرهاب بديالى تزور معاملات الصرف

17 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: أكَّدت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، السبت، 17 كانون الاول، 2022، تنفيذها أربع عمليَّات ضبطٍ لحالات تزويرٍ واختلاسٍ في عددٍ من دوائر مُحافظة ديالى.

واشارت الدائرة إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق ديالى ضبط مُعاملتي صرفٍ مُزوَّرتين في لجنة تعويض الشهداء والمُتضرِّرين من الأعمال الإرهابيَّة والعسكريَّة في المُحافظة، مُبيِّنةً أنَّه تمَّ تزوير موقف السلامة الأمنيَّة في مُعاملتين تعودان إلى مطلوبين ضمن المجاميع الإرهابيَّة المُسلَّحة، لافتةً إلى أنَّه بموجب التزوير تمَّ عدُّهما شهيدين، وصرف مبلغ (50,863,700) مليون دينار لهما.

وأضافت إنَّ الفريق، الذي انتقل إلى مُديريَّة تربية ديالى – الملاك، كشف عن وجود أوامر أداريَّةٍ مُزوَّرةٍ بقوائم المحاضرين في المُديريَّة، مُنوِّهةً بقيام مسؤولة شعبة الملاك السابقة بتحريف وإضافة (44) اسماً إلى قوائم المُحاضرين؛ بالرغم من عدم ورود أسمائهم في الأوامر الإداريَّة الأصليَّة.

وكشفت الدائرة عن تزوير ختم وتوقيع المدير العام لشركة توزيع المُنتجات النفطيَّة – فرع ديالى؛ لصرف منتوج النفط والغاز بموجب إجازاتٍ مُزوَّرةٍ، مُوضحةً أنَّه تمَّ ضبط أصل (57) طلب وكالات غاز ونفط، و(26) طلب إجازة مُولِّدات في الشركة.

وأفادت بضبط أصل دفاتر الشهادات الصحيَّة ودفاتر وصولات الجباية في مُستشفى ديالى البيطريِّ للمُدَّة من (أيار 2022 – تشرين الأول 2022)؛ لوجود تلاعبٍ واختلاسٍ فيها، مُشيرةً إلى قيام مُديرة مُستوصفٍ بيطريٍّ بالتلاعب في مبالغ الجباية واختلاس فرق المبلغ لمصلحتها، وعدم إيداعه في خزينة الدولة، مُبيِّنةً أنَّ العمليَّة تمَّت من خلال إعطاء نسخةٍ للمراجع ذُكِرَ فيها مبلغ أعلى من المذكور في نسخة الدائرة، وقيامها بإعمام نسخة المراجع عبر تطبيق (واتس اب) في كروب فيه ضبَّاط شرطة وأمن وطني لجميع السيطرات الرئيسة في المُحافظات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author