المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مؤيد اللامي يدعو إلى صرف رواتب الموظفين بسعر الدولار المدعوم

مؤيد اللامي يدعو إلى صرف رواتب الموظفين بسعر الدولار المدعوم

17 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: اقترح نقيب الصحافيين العراقيين، مؤيد اللامي، ‏السبت‏، 17‏ كانون الأول‏، 2022، دعم الموظف العراقي عبر صرف راتبه بسعر الدولار المدعوم.

وقال اللامي، مدافعا عن المواطن والموظف، في لقاء جمع رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، مع مجموعة من الإعلاميين وصناع الرأي، إن هناك حاجة ملحة لدعم راتب الموظف العراقي والذي سينعكس ايجابيا على حركة السوق والاسعار لصالح المواطن.

واقترح اللامي إن يستلم الموظف العراقي راتبه بقيمة الدولار المدعوم.

وشهدت مبيعات البنك المركزي العراقي، اضطرابا كبيرا في الأسابيع الماضية، بعد التراجع في بيع العملة بنسبة تتراوح بين 40% و50%، ما أدى لارتفاع سعر الصرف إلى أكثر من 1500 دينار للدولار الواحد، في وقت يبيع فيه البنك المركزي الدولار الواحد بـ1460 دينار.

وتلقي تقلبات سعر الصرف وارتفاعه، بظلالها على الحالة العامة، وخلقت حالة من الجمود في الأنشطة وأجواء غير ملائمة لتبادل العملات وتسيير الأعمال التجارية، فيما يبدي الموظفون العراقيون التذمر، من تدهور رواتبهم بالدينار مقابل الدولار المرتفع القيمة.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.