المسلة

المسلة الحدث كما حدث

لأول مرة يعود ظريف منكسرآ

لأول مرة يعود ظريف منكسرآ

18 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة:

ياسر أبو رغيف

ردي على تصريح الحلبوسي على جرف النصر بمقال بتاريخ ٢٠/٧/٢٠٢١

بتاريخ 26/4/2021 قام وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية جواد ظريف في زيارة الى العراق واجتمع بجميع زعماء الكتل السياسية من كل الطوائف والقوميات العراقية.

وتفاجئ الشارع العراقي في طرح قضية داخلية من قبل الزعماء السياسين من اهل السنة متمثلة بتحالف العزم بقيادة خميس الخنجر وتحالف تقدم بقيادة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.
وهي قضية جرف الصخر (جرف النصر) وأن اراضي جرف الصخر اراضي زراعية انتهت عقودها من الجهة القانونية.

ليس بجديد على السياسين ان رضخوا لهذا الطلب ولم يقدموا اي طرح على ماكانت تمثله هذه البقعة من خطر أمني وحواضن للأرهاب وأحتيالهم على القانون بأنتهاء العقود وعدم تجديدها.

بعد أن تصدى ظريف بكل قوة وأبلغهم بأن يعتبروا الموضوع قد انتهى من اليوم.

سبب تصدي ظريف لهذه المهة لأنهُ يتعامل مع قوى سياسية ترضخ لأي طلب خارجي ولاتجادل …. انتهى الاجتماع كالعادة منتصر الطرف الأخر على الأغلبية (طايحة جوة الفراش).

فاتخذ زعماء العزم وتقدم دعاية انتخابية مبكرة بشعار (صلاة العيد في الجرف) .

وانقسمت الأغلبة مع الاسف بين من يقف عند باب رئيس تحالف العزم. وبين من يقرأ القصائد بمظارب رئيس تحالف تقدم.

حتى يتحالفوا معهم في المرحلة القادمة او مغنم سياسي في هذه المرحلة بدون أن يفكروا بخطورة عودة الأرهاب بهكذا صفقة.

بعد كل هذا الطموح والأحلام ارتطموا بصخرة أسمها رجال الجرف.

وقفت كتائب حزب الله العراق موقفا وطنيا تحت شعار( أهل مكا ادرى بشعابها ) وأن الاراضي تابعة الى الدولة وانتهت عقودها وليس من حق المستأجر أن يداعي بعد نفاذ العقد من الناحية القانونية اما عودة الأرهاب بأسم عودة النازحين بصفقة تدور حولها الشكوك والتأمر لا نوافق عليها.

لأن هذه المنطقة اذا لم تأمن نهائيا سيعود خطرها كما كان على 15مليون عراقي ووافد أثناء زيارة الاربعين للأمام الحسين عليه السلام.

اليوم اصبح تحول بالعراق وهو عدم الرضوخ لأي قرار من خارج الحدود يهدد أمن العراق.

ليعلم الجميع أن المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله غيرت المشهد . ولم تدخل بمساومة سياسية خجولة نتاجها الحاق الضرر بالعراق وامنه. تعاملت كتائب حزب الله العراق مع وزير خارجية ايران كحليف وليس عميل تملى عليه الشروط.

وبعد هذا الموقف الشجاع في الحفاظ على ارواح العراقيين تعرضت رجال الجرف لأبشع الضغوط السياسية والاعلامية وحملات تظليل ووصل الحال كيل التهم والمضايقات القانونية.

مايمر به رجال الجرف من محاربة شرسة من قبل الجالسين في أجتماع ظريف لايوصف لكن أنكم غيرتم المعادلة وأحرجتم الجميع . واعطيتم درس لسياسي الصدفة.

(الفرق بين الحليف والعميل) فاليوم في فاجعة مدينة الصدر المنفذ من منطقة الطارمية حسب البرقية المسربة في التواصل الأجتماعي.

نأمل مراجعة عقود الأراضي وأن تأخذ منحى جرف النصر.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.