المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الموارد المائية تحذر من سيول قادمة من ايران

الموارد المائية تحذر من سيول قادمة من ايران

24 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشفت وزارة الموارد المائية، السبت، 24 كانون الاول، 2022، نسبة الامطار الهاطلة على محافظات الوسط والجنوب، فيما حذرت من سيول قادمة من ايران خلال اليوم.

وذكرت الموارد في بيان، أن “الأمطار التي هطلت يوم أمس على مناطق عدة في محافظات الوسط والجنوب كافة كانت بمعدلات تتراوح بين 30 ملم إلى 40 ملم في أغلبها”.

وأضافت أن “محطة قضاء العزيزية في محافظة واسط سجلت 63 ملم والتي ستساهم في تعزيز إيصال المياه إلى المحافظات الجنوبية لتلبية جميع المتطلبات وتأمين المياه للمناطق التي عانت من الشحنة المائية”.

‏وتابع البيان أن “محافظة ديالى سجلت محطة بني سعد 66 ملم نتج عن هذه الأمطار سيول باتجاه بحيرة سد حمرين ستتم الاستفادة منها في تعزيز الخزين المائي للسد، وكذلك سيتم الاستفادة من مياه الأمطار لغرض زيادة الإطلاقات المائية باتجاه الأهوار العراقية التي عانت من الشحة خلال الفترة الماضية إضافة إلى تحسين بيئة شط العرب”.

‏وأشارت الوزارة إلى أنه “من المتوقع ورود سيول مائية من إيران خلال هذا اليوم في الأنهر المشتركة معها في المحافظات واسط وميسان والتي أيضاً سيتم الاستفادة منها في تعزيز واقع الأهوار العراقية”.

ولفتت إلى أن “موجة الأمطار والسيول أدت إلى تخفيف الضغط على الاستهلاكات والمياه السطحية مما أعطى المرونة للوزارة بتطبيق خططها للإطلاقات المائية للمحافظة على الخزين المائي لتأمين كافة الاحتياجات ولجميع المحافظات”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.