المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الموارد: نوزع الحصص المائية بشكل عادل ومنصف

الموارد: نوزع الحصص المائية بشكل عادل ومنصف

13 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: تفقد وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، الاربعاء، 13 تموز، 2022، أعمال التأهيل الجارية في سد حديثة في محافظة الأنبار من قبل ملاكات الوزارة العاملة في السد ومتابعة الإطلاقات المائية وآلية التشغيل المتبعه فيه.

وأكد الحمداني في بيان ورد الى المسة، ان زيارتنا للسد تقع ضمن الزيارات الميدانية المستمرة والمتكررة للمنشأت الخزنية الكبيرة في البلاد لمتابعتها والاطلاع الميداني على أعمال التأهيل الجارية فيها والخزين المتحقق فعليا ومتابعة الإطلاقات المائية من السد على عمود نهر الفرات لتأمين ايصال الحصص المائية إلى جميع المحافظات بشكل عادل ومنصف وفق  خطة الوزارة للعام الحالي ورغم ظروف الشحة المائية.

وأضاف أن “سد حديثة يعتبر ثاني أكبر سد بعد سد الموصل وهو من السدود المهمة والستراتيجية في البلاد والذي يعمل على خزن المياه وتنظيم الإطلاقات المائية على نهر الفرات”.

وأشاد الوزير الحمداني بجهود العاملين في السد لتفانيهم في عملهم من أجل تأمين التشغيل الأمن والمستمر لكل منشآت السد وضمن ماهو مخطط له من قبل الوزارة” مشددا على “استمرار ملاكات الوزارة بأعمالها ليلا ونهارا لحين تجاوز أزمة شح المياه الحالية “.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.