المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني: مشروع ميناء الفاو سيترتب عليه نقلة نوعية في اقتصاد العراق

السوداني: مشروع ميناء الفاو سيترتب عليه نقلة نوعية في اقتصاد العراق

26 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين 12/26/2022، ان مشروع ميناء الفاو سيترتب عليه نقلة نوعية في اقتصاد العراق.

وذكر مكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، ان السوداني أجرى زيارة تفقّدية إلى مشروع ميناء الفاو الكبير بمحافظة البصرة.

واطّلع السوداني على أماكن العمل متابعاً سير التنفيذ، كما التقى بالمهندسين المقيمين في المشروع، واستمع الى إيجاز إجمالي عن مستويات الإنجاز في الجوانب الفنية والإنشائية.

وتفقد السوداني موقع عمليات الصبّ وتثبيت الركائز في أرصفة الميناء، واطّلع على تفاصيل سير العمل عبر ما قدّمه المهندسون المشرفون في الموقع.

وشدد  على أهمية المشروع من الناحية الاستراتيجية للعراق والمنطقة، وأن زيارته تؤكد وضع الميناء وإتمامه على رأس أولويات البرنامج الحكومي.

وأكد السوداني أن الحكومة تضع كل الإمكانيات من أجل استكمال المشروع ضمن المدّة الزمنية المخطط لها، ووفق المواصفة التي حددتها الجهة الاستشارية.

وأوضح السوداني أن مشروع ميناء الفاو سيترتب عليه نقلة نوعية في اقتصاد العراق، لذلك فإن الحكومة حريصة على تذليل كلّ المعوّقات، مؤكداً أن جميع الجهات، بما فيها وزارة النقل والمحافظة، تعمل بمثابرة لإنجاحه.

وأشار رئيس مجلس الوزراء للمشاريع المكملة، وفي مقدمتها مشروع القناة الجافّة، الذي سيحقق المنفعة الإقتصادية ودراسة الجدوى المتوخّاة من مشروع ميناء الفاو الكبير.

ورافق السوداني في جولته التفقدية السادة؛ وزير النقل ومحافظ البصرة ووكيل وزارة التخطيط والمدير العام للموانئ العراقية.

وفي سياق اخر، التقى السوداني، وفداً مثّل شيوخ العشائر والوجهاء في البصرة، وذلك ضمن زيارته التفقّدية للمحافظة التي وصلها يوم أمس.

واطّلع  السوداني خلال اللقاء على أبرز العقبات والاحتياجات الخدمية والاجتماعية التي طرحها الوفد عن شؤون المحافظة، بمجمل أقضيتها ونواحيها.

وأكد العمل على تلبية تلك المتطلبات، التي تشكل هدفا رئيساً ضمن أولويات الحكومة، ونقاطاً بارزة في برنامجها الحكومي.

كما استقبل السوداني، عدداً من نشطاء محافظة البصرة، وممثلي النقابات المهنية فيها، واستمع إلى وجهات نظر مختلفة، حملت أبرز مطالب أبناء المحافظة ومناشداتهم واحتياجاتهم الخدمية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، إلى مضيّ الحكومة في برنامجها الخدمي، الساعي إلى تلبية التطلّعات والمتطلّبات الضرورية للمواطنين، لا سيما فئة الشباب في جميع المحافظات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.