المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العمليات المشتركة: داعش لازال خطرا في العراق

العمليات المشتركة: داعش لازال خطرا في العراق

27 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: عدت قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء 12/27/2022، داعش الإرهابي لازال خطرا في العراق.

وقال الناطق باسم القيادة تحسين الخفاجي ان التنظيم الإرهابي لا يزال يشكل خطراً في العراق ولكن ليس بالدرجة الذي يهدد السلم المجتمعي كما في السابق.

وأشار الى تطور إمكانيات القوات الأمنية بشكل كبير ومستمر وعدد العمليات الإرهابية اقل بكثير من العام الماضي بسبب العمليات الاستباقية بالإضافة الى إمكانيات القوات برصد الحدود وجهد كبير في متابعة وملاحقة الإرهابيين في المناطق الوعرة والمعقدة جغرافياً.

وأضاف: ادخال الجهد الفني المتطور عزز من إمكانيات القوات الأمنية في مواجهة الإرهاب، مستدركاً الجماعات الإرهابية بدأ التفكير باستراتيجية قديمة وهي زرع العبوات واستهداف المدنيين.

وشدد على ضرورة تطوير الجهد الاستخباري ووضع رؤية مستقبلية لمتابعة ما تبقى من داعش.

واستطرد ان الحرب الحديثة الان هي عبارة عن حرب الكترونية وفضاء سيبراني وطائرات مسيرة ومسيطر ذكي وأيضا معلومات استخبارية وجهد فني متطور يسمح بان يختصر عامل الزمن وعدم حركة القطعات العسكرية بشكل كبير جدا.

وختم بالقول: تطورنا في هذه المجالات يسهم بالقضاء على هؤلاء وتمكنا بوضع قوانين اشتباك خاصة تسهم بالحفاظ على البنى التحتية وارواح المواطنين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.