المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أهالي بغداد يشكون من شح مياه الشرب

أهالي بغداد يشكون من شح مياه الشرب

13 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: يشكو أهالي عدد من مناطق العاصمة العراقية بغداد من شح بمياه الشرب تفاقم خلال الأيام الأخيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

ووسط المناشدات بإيجاد حلول للأزمة التي قد تتسع لتشمل أحياء سكنية أخرى، حددت الجهات المسؤولة الخلل إلا أنها لم تكشف وضعها لأي حلول.

ومنذ بداية فصل الصيف، بدأت بعض مناطق العاصمة، لا سيما جانب الكرخ وأطرافها وبعض مناطق أبي غريب والرضوانية واليوسفية والدورة وغيرها، تشكو من شح المياه لساعات عدة في اليوم، تفاقمت خلال الأيام الأخيرة مع وصول مدة القطع في بعض المناطق لنحو 15 ساعة يومياً.

ويضطر العديد من سكان الأحياء السكنية، خاصة الواقعة على جانب الرصافة من بغداد، إلى السهر خلال أوقات الليل للحصول على فرصة ملء خزانات مياه منازلهم عبر مكائن سحب المياه الكهربائية.

وقال عايد الجبوري، مختار أحد أحياء بغداد إن شبكات المياه في العاصمة لم تعد تتناسب مع زيادة النمو السكاني فيها، إذ لم يتم ترميمها أو إنشاء شبكات جديدة منذ القرن الماضي.

وشدد الجبوري على أن أزمة مياه الشرب من أخطر الأزمات، إذ لا يمكن أن تعيش العوائل من دون مياه بشكل يومي، مضيفاً على الحكومة أن تعالج الأزمة، وأن تعمل وفق خطط مستقبلية تتجاوز أزمات مقبلة في حال لم توضع حلول طويلة الأمد.

والأسبوع الماضي، قال النائب في البرلمان محمود القيسي، في منشور على حسابه في فيسبوك، إنّ عدداً من مناطق بغداد تعاني من انقطاع مياه الشرب وبشكل متواصل، معرباً عن أسفه لأن يكون هذا حال بغداد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.