المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصدر كردي: أطراف في الاطار لن تصوت على مرشح الاتحاد الوطني

مصدر كردي: أطراف  في الاطار  لن تصوت على مرشح الاتحاد الوطني

13 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أفاد عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الديمقرطي الكوردستاني شيروان الدوبرداني الاربعاء 07/13/2022، بأن أطرافاً داخل الاطار التنسيقي لن تصوت على مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني لرئاسة الجمهورية برهم صالح.

وقال الدوبرداني ان “انتخاب رئيس الجمهورية لم يكن عقبة في وقتها للتحالف الثلاثي، قدر ما كان منصب رئيس الوزراء يشكل عقبة”، مبينا انه “وبعد انسحاب التيار الصدري وقرار الإطار التنسيقي بتشكيل الحكومة لم يعد اتفاق الكورد على مرشح لرئاسة الجمهورية مهماً، وهذا واضح لدى الحزب الديمقراطي الكوردستاني”.

وبين ان “وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني يتواجد في بغداد منذ ايام، ويعقد اجتماعات مستمرة مع الإطار التنسيقي والأطراف السنية”، وفقا للنائب شيروان الدوبرداني.

أما بخصوص التقارب مع الإطار التنسيقي، أوضح ان “البيت الشيعي نفسه لم يحسم أمره، وهناك مشاكل كثيرة داخل البيت الشيعي والإطار التنسيقي، حيث انقسموا إلى جهتين، أحدها مع نوري المالكي الذي رشح نفسه لمنصب رئيس الوزراء، في مقابل جهة تعارض ترشيح المالكي، ومن الصعوبة أن يحسم القرار خلال الأيام المقبلة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.