المسلة

المسلة الحدث كما حدث

محافظ البنك المركزي الإيراني يستقيل بعد تقلبات شديدة بسعر الصرف

محافظ البنك المركزي الإيراني يستقيل بعد تقلبات شديدة بسعر الصرف

29 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلن المتحدث باسم البنك المركزي الإيراني، الخميس 12/29/2022، ان مجلس الوزراء وافق على استقالة محافظ البنك المركزي علي صالح آبادي وقام بتعيين محمد رضا فرزين خلفا له.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، انه تزامنا مع تشديد تقلبات سعر صرف العملات الأجنبية خلال الأسابيع الأخيرة، برزت شائعات عن إقالة صالح آبادي من البنك المركزي، وتم تعيين محمد رضا فرزين الذي كان مديرا تنفيذا للبنك الوطني في البلاد.

وتزامنا مع تغيير محافظ البنك المركزي، شدد رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي على ضرورة التنسيق الكامل للفريق الاقتصادي الحكومي من أجل استقرار سعر الصرف والتضخم.

واكد رئيسي خلال اجتماع المجلس الوزاري على ضرورة استفادة المحافظ الجديد للبنك المركزي من أفكار جميع الخبراء لافتا الى إن السياسات المنسقة والإجراءات المتماسكة للحكومة وبدعم من جميع الأجهزة ومساعدة النخب الاقتصادية ومواكبة أبناء الشعب ستؤدي إلى احباط مؤامرات الأعداء كما في الماضي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.