المسلة

المسلة الحدث كما حدث

محافظ بابل الأسبق يرتكب مخالفات في قضية تخصيص قطع أراض

محافظ بابل الأسبق يرتكب مخالفات في قضية تخصيص قطع أراض

5 يناير، 2023

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الخميس 01/05/2023، عن صدور أمري استقدام جديدين بحق محافظ بابل الأسبق جراء منح موافقات على تخصيص أراض.

وقالت دائرة التحقيقات في بيان ورد لـ المسلة، في معرض حديثها عن تفاصيل القضيتين اللتين حققت فيهما الهيئة وأحالتهما إلى القضاء: بأن محكمة تحقيق بابل المختصة بقضايا النزاهة أصدرت أمرا باستقدام المحافظ الأسبق نائب المحافظ الحالي، على خلفية منح الموافقات على تخصيص قطع أراض تبين من خلال التحقيقات والتحريات أنها قطع تجارية لا يجوز قانونا تخصيصها.

وأضافت، أن المحكمة ذاتها أصدرت أيضا أمر استقدام آخر بحق المتهم، لإقدامه على منح الموافقات والمصادقة على محاضر تخصيص قطع الأراضي السكنية، ومحاضر استبدال بعضها، على الرغم من عدم تحقق شروط الاستبدال.

وتابعت الدائرة موضحة، أن أمري الاستقدام قد صدرا عن المحكمة، استنادا إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969).


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.