المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الجمهوري كيفن مكارثي رئيساً لمجلس النواب الأميركي بعد 15 جولة تصويت

الجمهوري كيفن مكارثي رئيساً لمجلس النواب الأميركي بعد 15 جولة تصويت

7 يناير، 2023

بغداد/المسلة: نجح النائب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي في الحصول على الأصوات اللازمة لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بعد 15 جولة تصويت.

وكان مكارثي قد فشل يوم الجمعة في جمع الأصوات اللازمة لضمان انتخابه رئيسا لمجلس النواب الأمريكي، ما أثار على الفور توترات قوية داخل القاعة.

ومباشرة بعد فشله في جلسة الانتخاب الـ14، وجه مكارثي، النائب عن كاليفورنيا، أصابع الاتهام إلى مجموعة من النواب الجمهوريين المؤيدين للرئيس السابق، دونالد ترامب، والذين يُعرقلون انتخابه.

وللمرة الأولى يوم الجمعة، بدا أن مكارثي، الأوفر حظا للفوز بالمنصب خلفا لنانسي بيلوسي، قد حقق تقدما في ترشحه، في يوم رابع من نقاشات غير مسبوقة.

ولم يتبق ، حينها ، سوى عدد قليل من النواب الجمهوريين المعارضين لترشح النائب عن كاليفورنيا الذي كان يأمل في إقناعهم بدعمه.

ويتطلب انتخاب رئيس لمجلس النواب، ثالث أهم منصب في النظام السياسي الأمريكي، بعد الرئيس ونائبه، غالبية 218 صوتا، لم يستطع مكارثي تأمينها حتى يوم الجمعة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.