المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صلاة الجمعة الموحدة للصدريين نقطة العودة السياسية المعارضة لحكومة السوداني

صلاة الجمعة الموحدة للصدريين نقطة العودة السياسية المعارضة لحكومة السوداني

9 يناير، 2023

بغداد/المسلة: عاود التيار الصدري نشاطه عبر صلاة جمعة في عموم العراق، فيما تقول قراءات ان ذلك قد يكون مقدمة لعودة سياسية بعد صمت منذ تشكيل حكومة محمد شياع السوداني، التي لم يشترك فيها التيار الصدر وفضل البقاء على الانسحاب الكامل من العملية السياسية منذ أغسطس/ آب الماضي.

وقد تكون عودة التيار السياسية عبر المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات،  في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. في المقابل .

ويتحدث المتابع للشأن السياسي مهدي صالح بان عودة التيار الصدري لنشاطاته الشعبية والسياسية سيساهم في إعادة توحد الاطار ،أما اذا مابقي على صمته وانعزاله سيتفكك الاطار.

ويقول السياسي المستقل سعد المطلبي ان هناك  احتمالية في عودة الصدريين إلى العملية السياسية  بعد أشهر من اعتزال العمل السياسي متوقعا ان  تلك العدة تكون إما من خلال رجوع التيار الصدري بزعيمه مقتدى الصدر أو بانشقاق كتلة سياسية منه وتكون بذلك حاملة لاسم التيار .

ويرى الباحث العراقي المقيم في لندن، عدنان أبو زيد، ان الاخفاقات المحتملة لحكومة السوداني، سوف تكون مدعاة لعودة التيار الصدري، كاشفا عن مصادر صدرية بان التيار يعد العدة للعودة بقوة الى الساحة السياسية.  
وقال ابوزيد انه في كل الاحوال سوف يجد التيار التبريرات للعودة ومنها الشكوى بان هناك جهات تحاول اضعافه سياسيا.
كما يعتبر السياسي المستقل حسين الموسوي، عودة الصدر لإمامة الجمعة خطوة فعلية في رص الصفوف للتيار الصدري.
واعتبر الاعلامي  حسن حامد، أن عودة الصدر لمنبر مسجد الكوفة قد تكون تمهيدا لقرارات مستقبلية سيتخذها زعيم التيار الصدري..

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author