المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصدر حكومي: موقف مجلس الأمناء بإعفاء نبيل جاسم مخالفة للبند ثانيا من المادة 14 من قانون شبكة الإعلام

مصدر حكومي: موقف مجلس الأمناء بإعفاء نبيل جاسم مخالفة للبند ثانيا من المادة 14 من قانون شبكة الإعلام

8 يناير، 2023

بغداد/المسلة: كشف مصدر حكومي مطلع، الاحد 8 كانون الثاني 2023، عن مخالفة قانونية ارتكبها مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي، بعد اعفاء نبيل جاسم من رئاسة الشبكة.

وقال المصدر لـ المسلة، ان تصرف مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، مخالفة للبند ثانيا من المادة 14 من قانون شبكة الإعلام العراقي، والتي نصت على أن تكون إقالة رئيس الشبكة مسببة وبشكل واضح.

وأضاف ان قرار الاعفاء لم يجري تداوله مع لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام باعتبارها الجهة المشرفة على مراقبة أداء وعمل الشبكة والتي ترتبط بها حصرا بحسب القوانين النافذة والنظام الداخلي لمجلس النواب وبالتالي يعد ما حصل اليوم مخالف للقانون وسيتم التعامل معه وفق ما نصت عليه القوانين النافذة.

وبين المصدر انه لا صحة لتدخل رئيس الوزراء محمد السوداني بدعم أحد طرفي الصراع، لكنه يتحرك من موقعه سلطة عليا مسؤولة عن انفاذ القانون، وما حصل في شبكة الإعلام ناتج عن صراع شخصي وتقاطع للمصالح ليس له أي علاقة بتطبيق القانون.

وتابع: هناك رؤية توصي بحل مجلس الأمناء الحالي لكونه غير مؤهل للمجيء برئيس جديد للشبكة، كونه متورط بالكثير من المخالفات ويتصرف وفق أهواء شخصية بعيدا عن القانون.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.