المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الثقافة النيابية تستغرب وترفض اعفاء رئيس شبكة الاعلام من منصبه

الثقافة النيابية تستغرب وترفض اعفاء رئيس شبكة الاعلام من منصبه

8 يناير، 2023

بغداد/المسلة: أنتقدت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام في مجلس النواب، الاحد 01/08/2023، بشدة قرار مجلس الأمناء بإعفاء رئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم.

وأبدت اللجنة في بيان ورد لـ المسلة، استغرابها للقرار الذي اتخذه مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي بإعفاء نبيل جاسم من رئاسة الشبكة وفي هذا الظرف الحساس الذي يستقبل فيه العراق ضيوفه العرب والأجانب باستضافة خليجي 25.

وعبرت اللجنة عن امتعاضها الشديد عن عدم اطلاعها على التفاصيل التي يتحدث عنها مجلس الأمناء بشأن أسباب الاعفاء، لان كان من المفترض ارسال جميع البيانات التي تخص أخطاء رئيس الشبكة الإدارية وغيرها بحسب ما ذكر في قرار الاعفاء الى لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام باعتبارها الجهة المشرفة على مراقبة أداء وعمل الشبكة والتي ترتبط بها حصرا بحسب القوانين النافذة والنظام الداخلي لمجلس النواب، فضلا عن اذا كانت هنالك شبهات فساد او مخالفات إدارية او قانونية.

ولفتت الى انه كان الأجدى بمجلس الأمناء اعلام اللجنة لاتخاذ القرار المناسب وعرض الموضوع على هيئة النزاهة او لجنة النزاهة النيابية، او تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على حقيقة ما يجري ومن ثم اتخاذ الإجراءات الإدارية الصحيحة.

وطالبت لجنة الثقافة النيابية مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي بالعدول عن قراره بإعفاء نبيل جاسم، والعمل على اصلاح الأخطاء السابقة والمخالفات القانونية، والتريث في اتخاذ اية قرارات مصيرية مستقبلا قبل اعلام اللجنة، مبينة انها ستعرض الموضوع على المستشارين المتخصصين بالقانون والتشريع لاتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن.

وكان مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي قد قرر خلال جلسته الاعتيادية، الاحد 8 كانون الثاني، تكليف عبد الحكيم جاسم برئاسة الشبكة.

وأوصى المجلس، رئيس الشبكة الجديد بتقديم تقييم مفصل بأداء دوائر الشبكة الى مجلس الأمناء في غضون (30) يوما من تأريخ مباشرته.

واستعرض المجلس عمل المكاتب الخارجية، وأوصى المجلس رئيس الشبكة بوضع الية لتكريم موظفي الشبكة الحاصلين على شهادتي الماجستير والدكتوراه لعام 2022، وتكريم الموظفين المحالين على التقاعد لعامي 2022 و 2023.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.