المسلة

المسلة الحدث كما حدث

لو كنت مكان الصدر والمالكي والخزعلي

لو كنت مكان الصدر والمالكي والخزعلي

14 يوليو، 2022

بغداد/المسلة:

عدنان أبوزيد

بثت قناة CNN الأميركية العام ٢٠١٧ مقطع فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع سري مع المرشح الرئاسي الأميركي (آنذاك) دونالد ترامب، ولم يكن ذلك سوى سيناريو تخيُّلي صنعته تقنية “الفبركة العميقة” للفيديوهات ولم يشك أحدا يومها في زيف المقطع.

وفي خلال السنتين الماضيتين تسببت تقنية “التزييف العميق”، في فوضى عارمة، بعدما أصبح من الصعب معرفة إذا كان المقطع المصور حقيقيا أم لا بالعين المجردة.

المقطع المسجّل لرئيس ائتلاف دولة القانون، اصبح متداولا على نطاق واسع، والى الان هناك من يعتقد بصحته، مقابل من يؤكد انه مفبرك.

دعك من التفاصيل الفنية، فقد نُشر المقطع قبيل صلاة الجمعة الموحدة التي دعا اليها التيار الصدري، كي يتم تحويل هذه المناسبة المقدسة، الى انقلاب على العملية السياسية، واحداث فتنة شيعية لو بدأت، فلن تنتهي.

تمنيّت لو حضرت القيادات الثلاثية الشيعية، السيد الصدر والأستاذ المالكي والشيخ قيس الخزعلي، الذي يتصدون اليوم للأحداث بعنفوان وحكمة ووعي، صلاة الجمعة الموحدة، ورفعوا أيديهم المتكاتفة امام الجمهور المليوني، للشروع في مرحلة الاعمار وردع الفساد.

تمنيت على السيد الصدر، لو دعاهم الى الصعود معه في سفينة النجاة.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.