المسلة

المسلة الحدث كما حدث

آيفون 14 يرفع آبل إلى المرتبة الأولى

آيفون 14 يرفع آبل إلى المرتبة الأولى

18 يناير، 2023

بغداد/المسلة: عانى بائعو الهواتف الذكية من بيئة اقتصادية صعبة طوال عام 2022، أدت إلى تراجع شحنات الهواتف الجديدة بنسبة 11 بالمئة إلى أقل بقليل من 1.2 مليار هاتف، في أسوأ أداء سنوي منذ عقد.

ورغم أن موسم العطلات خلال الشهر الأخير من العام 2022 ساهم في دعم مبيعات الهواتف الذكية، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت للضغوط التضخمية التي حدّت من المبيعات بشكل قاس خلال مختلف أشهر العام.

وبحسب أحدث إحصاءات مؤسسة Canalys للأبحاث السوقية، فإن آبل ورغم مواجهتها لتقلص الطلب ومشاكل تتعلق بمصانع انتاج آيفون في الصين، إلا انها استطاعت احتلال المرتبة الأولى في مبيعات الهواتف خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2022 بسيطرتها على حصة 25 بالمئة من السوق، وهي أكبر حصة سوقية ربع سنوية لآبل على الإطلاق.

في المقابل حلّت سامسونغ في المرتبة الثانية على صعيد مبيعات الهواتف، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2022، بحصة سوقية وصلت نسبتها إلى 20 بالمئة، تبعتها “شاومي” في المرتبة الثالثة بحصة 11 بالمئة.

ولكن ورغم التقدم الكبير الذي حققته آبل في الربع الأخير من 2022، إلا أن ذلك لم يغير من النتيجة على صعيد مبيعات كامل عام 2022 والذي انتهى باحتلال سامسونغ المرتبة الأولى.

فمن أصل أقل بقليل من 1.2 مليار هاتف تم شحنه خلال 2022، وصلت حصة سامسونغ من هذه الشحنات إلى 22 بالمئة، في حين أتت آبل في المركز الثاني بحصة 19 بالمئة و”شاومي” ثالثة بحصة 13 بالمئة ومن ثم “أوبو” بحصة 9 بالمئة، لتكون المرتبة الخامسة من نصيب فيفو بحصة 9 بالمئة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.