المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يدعو لإعادة فتح السفارة البلجيكية في بغداد

العراق يدعو لإعادة فتح السفارة البلجيكية في بغداد

18 يناير، 2023

بغداد/المسلة: دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، الأربعاء 01/18/2023، إلى إعادة فتح السفارة البلجيكية في بغداد.

وذكر بيان لوزارة الخارجية ورد لـ المسلة أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، استقبل، وزيرة خارجية بلجيكا حجة الحبيب، على هامش أعمال منتدى دافوس المنعقد في سويسرا، وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الخارجية وفقا للبيان على ضرورة إعادة افتتاح السفارة البلجيكية في بغداد وجلب الاستثمارات وممثلي الشركات البلجيكية، لتكون منطلقا للمساهمة في إعادة بناء البنى التحتية، وتفعيل العلاقات الاقتصادية من خلال مساهمة الشركات البلجيكية، في القطاعات كافة.

ووتطرق الجانبان، إلى موضوعة إيجاد حل جذري لمصير عائلات داعش، من الأطفال والمقاتلين الأجانب، وكيفية إعادتهم وتسليمهم إلى بلدانهم.

من جانبها، قدمت وزيرة الخارجية البلجيكية التهنئة بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، مؤكدة على دعم بلادها للحكومة ورحبت بالحوار المثمر بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم، مثمنة دور العراق في الوساطة بين دول الجوار وعودة اللاجئين، والتعاون ضمن التحالف الدولي لمحاربة عصابات داعش، كما أكدت أن بلادها تتطلع إلى علاقة جديدة بين البلدين بملف الهجرة والأمن.

وفي ختام اللقاء، وجه حسين دعوة رسمية لوزيرة الخارجية البلجيكية لزيارة العراق بصحبة كبار ممثلي الشركات البلجيكية ورجال الأعمال للمساهمة في عملية إعادة إعمار البنى التحتية، منوها، إلى وجود العديد من الشركات الأجنبية العاملة في العراق حاليا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.