المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ملاحظات على بطولة خليجي 25

ملاحظات على بطولة خليجي 25

21 يناير، 2023

بغداد/المسلة:

علي مارد الأسدي

لأنها بطولة كروية مغمورة وغير معترف بها دولياً، شاركت فيها فرق ضعيفة، والأنكى أن بعضها حتى لم يشارك بالفريق الأول، لذا لا يليق بسمعة ومكانة العراق كل هذا النفخ إلاعلامي فيها لمنحها حجمًا أكبر من حجمها الحقيقي.

كشفت تجربة الفريق العراقي في هذه الدورة الكروية من الناحية الفنية عن فريق متواضع الأداء من جميع النواحي، وغير مؤهل إطلاقًا للتنافس في البطولات القارية او العالمية.

تم تبديد عشرات المليارات من الدنانير على إقامة البطولة في العراق الذي يعاني أصلاً من مشاكل إقتصادية جمة. نسبة من هذه المليارات المهدورة أنفقت على سياج مؤقت ليخفي مساكن الفقراء!

عمل الاعلام المتحزب والمسيس على إخراج هذه المناسبة من مضمارها الرياضي البحت، وتحويلها الى فرصة كسب سياسي وإلهاء شعبي، بل أصبحت منصة دعائية وإنتخابية مربحة لبعض الساسة الفاسدين والأجندة الخارجية.

اما أسوأ الملاحظات التي لا ينبغي تجاوزها فهي تتعلق بأرواح العراقيين التي تحولت للأسف الشديد إلى مجرد أرقام لا أحد يأبه لها، تلك الأرواح الغالية التي أزهقتها الحوادث المرورية وإحتفالات إطلاق الرصاص في الهواء أو جراء الازدحام والتدافع بسبب سوء التنظيم والإدارة.

وهذا ما أنتبه له بحس إنساني لا يتوفر لدينا مدرب فريقنا الإسباني الجنسية، الذي تنازل عن الجوائز والمكافآت لصالح الضحايا الذين دفعوا أرواحهم ثمنًا مقابل لا شيء!

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.