المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الأجهزة الأمنية تداهم المتلاعبين بأسعار الدولار في بغداد

الأجهزة الأمنية تداهم المتلاعبين بأسعار الدولار في بغداد

21 يناير، 2023

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الداخلية، السبت 01/21/2023، عن تنفيذ عملية أمنية في العاصمة بغداد والمحافظات للقبض على المتلاعبين بأسعار صرف الدولار.

وقالت الداخلية في بيان ورد لـ المسلة ان الوزارة تسعى الى تحقيق الأمن الاقتصادي ومتابعة المخالفين للقوانين والضوابط في عملية سعر صرف الدولار بشكل يومي، وأشار الى وضع الخطط الملائمة لمتابعة المتلاعبين بالأسعار ومحاسبتهم وفق القانون.

وأضاف البيان، ان الأجهزة الأمنية المختصة نفذت عملية أمنية في العاصمة بغداد والمحافظات للقبض على المتلاعبين بأسعار صرف الدولار خارج الضوابط والتعليمات وكذلك أصحاب محال الصيرفة غير المرخصة.

وختم البيان بالقول أن هذه العملية لم تستهدف أصحاب الشركات الذين يتعاملون بصورة قانونية بعيدة عن المضاربة التي تستهدف قوت المواطنين وكذلك تهريب الدولار وارباك السوق.

وكانت وسائل الاعلام ومواقع التواصل قد تناقلت صور لعمليات اقتحام مكاتب صيرفة غير مرخصة في بورصات الكفاح والحارثية والشورجة وشارع النضال.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب ان القوات التي اقتحمت البورصات لا تنتمي الى جهاز المكافحة انما هي قوة عسكرية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.