المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير السياحة الإيراني يدعو إلى مزيد من الانفتاح الاجتماعي

وزير السياحة الإيراني يدعو إلى مزيد من الانفتاح الاجتماعي

26 يناير، 2023

بغداد/المسلة: دعا وزير السياحة الإيراني السلطات إلى مزيد من الانفتاح في المجال الاجتماعي وخصوصا بالنسبة للمرأة، في سياق الاحتجاجات التي أعقبت وفاة الشابة مهسا أميني، حسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية الخميس.

إثر اجتماع حكومي الأربعاء، ألمح وزير التراث الثقافي والسياحة عزت الله ضرغامي إلى حقيقة أن مزيد من النساء شوهدن مكشوفات الرأس في الأماكن العامة منذ بدء حركة الاحتجاج، في حين أن القانون يقضي بارتداء الحجاب منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) وعدد من الصحف اليومية عن الوزير قوله: أنصح لمن يتصرف بقسوة تجاه امرأة لا ترتدي الحجاب.

وأضاف : لتطوير السياحة وتحسين الحياة الاجتماعية، يجب فتح المجال، وتفهّم الناس وألا نكون صارمين معهم.

وكان ضرغامي قد تعرض لانتقادات شديدة من المحافظين المتشددين في تشرين الأول/أكتوبر بعد شجبه ممارسات شرطة الأخلاق المسؤولة عن الإشراف على ارتداء النساء الحجاب.

من جهتها، قالت السلطة القضائية في 10 كانون الثاني/يناير إنها تريد تفعيل قانون ينصّ على عقوبات شديدة، مثل النفي، للنساء اللواتي لا يحترمن إلزامية وضع الحجاب.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.