المسلة

المسلة الحدث كما حدث

خشان حول خطاب الصدر: دور الحشد لا ينكره عاقل ولولا الدماء لما تحرر العراق

خشان حول خطاب الصدر: دور الحشد لا ينكره عاقل ولولا الدماء  لما تحرر العراق

15 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: علق النائب المستقل، باسم خشان، الجمعة 07/15/2022، على خطبة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، خلال صلاة الجمعة الموحدة، التي أقيمت في مدينة الصدر، شرقي العاصمة بغداد.

وقال خشان في منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك، ان دور الحشد لا ينكره عاقل، ولا حتى جاهل، فلولا الحشد الذي قدم آلاف الشهداء، وسالت من أفراده أنهارا من الدماء، لما تحرر العراق من داعش.

واضاف: ليس للحشد منة على الشرفاء الذين قاتلوا الى جانبه، ولا على الأبرياء من أبناء المناطق الغربية، لأننا شعب واحد وإن تباينت ألواننا، مؤكدا، ان عبارة لا منة في سياق ما ورد في خطبة صلاة الصدريين ليس فيها اساءة الى الحشد.

واستطرد خشان قائلا: أمًا بالنسبة للأعداد، فلا يمكن لأي أنسان في العراق أن يجمع هذا العدد من الناس في مكان واحد، لكن العدد الذي يدعيه الصدريون يساوي أضعاف العدد الحقيقي، لأن شارع الفلاح الذي كان يسكن في محيطه عدد من أصدقاء الدراسة في كلية الآداب، لا يتجاوز طوله ٥ كم، وعرضه ٣٠-٤٠م، وعليه تكون المساحة في أقصى الأحوال ٢٠٠,٠٠٠ متر مربع، وهذا والمساحة التي يشغلها المصلي أقل من متر واحد بقليل، لكن إذا افترضنا إن المتر يتسع لشخصين، يكون عدد المصلين ٤٠٠,٠٠٠ شخصا، وهذا عدد هائل، ومن يجمع هذا العدد لا يحتاج الى المبالغة التي يكشفها گوگل إيرث بدقيقة.

وتابع خشان: في تصوري ان العدد الحقيقي لا يتجاوز ٢٥٠ الفا، وهذا مجرد رأي، فلا تحمله بعضنا، كعادتهم،  ما لا يحتمل، لأني أرى المعلومة غير الصحيحة منكرا، وتغييره باللسان واجب على كل فرد يدرك الحقيقة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.