المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران وقطر: ضرورة الحوار الإقليمي والمفاوضات لأمن المنطقة

إيران وقطر: ضرورة الحوار الإقليمي والمفاوضات لأمن المنطقة

29 يناير، 2023

بغداد/المسلة: قال وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبد اللهيان، الاحد، خلال لقائه مع نظيره القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إن إيران ترحب بالحوار الإقليمي و ترى المفاوضات مقدمة لبناء تعاون إقليمي مستدام.

وأضاف عبداللهيان: رحبنا بوجهة نظر قطر تجاه التطورات الإقليمية ومن شأنها أن تساعد على تخفيف التوتر في المنطقة.. ايران ترحب بالحوار الإقليمي وترى المفاوضات و تحمل المسؤولية مقدمة لبناء تعاون إقليمي مستدام.

ورحب عبد اللهيان بدور قطر لإقامة جولة ثانية من الحوار لتسوية أزمة العلاقات مع أوكرانيا، مشيرا إلى أن مواقفنا واضحة من الأزمة وعلاقاتنا مع روسيا ليست على حساب طرف آخر كما علاقاتنا مع أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن ال ثاني: تطرقنا لتعزيز الأمن الإقليمي وخفض التصعيد في المنطقة.. نرحب بالحوار على أساس احترام حسن الجوار وعدم التدخل وهذه العلاقات نريد أن نبنيها مع جيراننا.

وتابع قائلا: تحدثنا عن سوء التفاهم الحاصل بشأن أوكرانيا ونحث الأطراف للدخول في حوار لإزالة سوء التفاهم.. موقف قطر من الحرب واضح و ثابت وندعو للتمسك بمبادئ القانون الدولي ونرفض التهديد باستخدام القوة تجاه أي دولة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.