المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاتحاد الأوروبي: لا معلومات عن الجهة التي استهدفت مستودع الذخيرة بأصفهان

الاتحاد الأوروبي: لا معلومات عن الجهة التي استهدفت مستودع الذخيرة بأصفهان

30 يناير، 2023

بغداد/المسلة: صرحت المفوضية الأوروبية، بأن الاتحاد الأوروبي لا يمتلك معلومات حول الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف مستودع الذخيرة التابع لوزارة الدفاع الإيرانية في أصفهان.

وأكد ممثل إدارة الشؤون الخارجية للمفوضية الأوروبية، بيتر ستانو، خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي يدعو جميع الأطراف المعنية، إلى وقف التصعيد في إيران.

وأضاف: لا معلومات لدينا حول الجهة المسؤولة عن الهجوم في أصفهان، ولا نعلم ما الذي حدث بالضبط، لكننا نراقب المعلومات الواردة ونحللها، ومن المهم جدا بالنسبة لنا تجنب التصعيد في المنطقة، ونحث جميع الجهات المعنية، على تجنب القيام بأية أعمال من شأنها رفع وتيرة التصعيد في إيران.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو، وثق لحظة وقوع انفجار كبير هز مدينة أصفهان فجر الأحد، وأعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، أنه تم استهداف أحد مستودعاتها في أصفهان، باستخدام 3 مسيرات رباعية، كانت تحمل قنابل صغيرة، وفي ذات الليلة وقع انفجار آخر شمال غرب إيران، أسفر عن حريق في مصنع لزيوت المحركات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author