المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السعودية تفوز بشرف استضافة كأس آسيا 2027

السعودية تفوز بشرف استضافة كأس آسيا 2027

1 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأربعاء، فوز السعودية بشرف استضافة نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2027.

وجاء الإعلان عن فوز السعودية باستضافة بطولة كأس آسيا 2027 لأول مرة في تاريخها، خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ33 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي انعقدت في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان: تم اخطار الاتحاد الآسيوي رسميا من قبل الاتحاد الهندي بقرار سحب ترشحه لاستضافة كأس آسيا 2027.. سيكون الملف السعودي الوحيد المقدّم إلى الكونغرس الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي.

وكانت اتحادات الهند وإيران وقطر والسعودية وأوزبكستان، أعربت عن اهتمامها باستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، قبل انسحابها جميعا.

يذكر أن المنتخب السعودي توج باللقب القاري في 3 مناسبات، في أعوام (1984 و1988 و1996)، ويتقاسم المركز الثاني مع نظيره الإيراني، وبفارق لقب واحد فقط خلف المنتخب الياباني الأكثر فوز بلقب بطل آسيا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.