المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران تتهم جماعات كردية في أربيل بشن هجوم أصفهان

إيران تتهم جماعات كردية في أربيل بشن هجوم أصفهان

1 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: قال موقع نور نيوز التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني الإيراني، الاربعاء، إن جماعات كردية متورطة في الهجوم على منشأة أصفهان.

وذكر الموقع في تقرير، إنه جرى تجميع القطع المستخدمة في الهجوم على المنشأة التابعة لوزارة الدفاع في أصفهان، بعد نقلها إلى البلاد من قبل جماعات كردية ليتم استخدامها في ورشة مُجهّزة بمساعدة قوات مدربة.

وأضاف، أنه دخلت أجزاء من المروحيات المسيّرة التي استخدمت في تنفيذ العمل العدائي ضد المنشأة الدفاعية في أصفهان قبل أيام، إلى جانب مواد متفجرة، الى إيران بمشاركة وتوجيهات الجماعات الكردية المناهضة للثورة المتمركزة في إقليم كردستان العراق.

وتابع: ووفقاً للمعلومات الواردة، فإن هذه الجماعات وبأمر من جهاز أمن أجنبي، وعقب تلقيها أجزاء من قطع المُسيّرات والمواد المتفجرة، قامت بإدخالها الى ايران من أحد الطرق التي يتعذر الوصول إليها في شمال غرب البلاد، وتسليمها إلى أحد المندسين معها في إحدى المدن الحدودية لإيران.

وأوضح، تشير المعطيات الى أنه تم تجميع الأجزاء والمواد المذكورة أعلاه في ورشة مجهزة باستخدام قوات مدربة واستخدمت في هجوم عدائي على المنشأة التابعة لوزارة الدفاع في أصفهان.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.