المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السفيرة الأمريكية: واشنطن تولي اهتماما كبيرا لزيارة الوفد العراقي

السفيرة الأمريكية: واشنطن تولي اهتماما كبيرا لزيارة الوفد العراقي

1 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مع السفيرة الأمريكيَّة لدى العراق آلينا رومانوسكي، جدول الأعمال لزيارة الوفد العراقي لواشنطن.

وذكر بيان لوزارة الخارجية ورد لـ المسلة، أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل آلينا رومانوسكي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكيَّة لدى العراق، وتباحث الجانبان حول مُستجدّات الأوضاع السياسيَّة في العراق على مُختلِف الصُعُد، وأهمّية تعزير آليّات التعاون الثنائيّ بين العراق وأميركا خدمة لمصلحة البلدين، كما ناقشا التحديات الأمنيَّة التي تواجه المنطقة بصورة عامة.

وأضاف، أن الجانبين تطرقا إلى الزيارة المُرتقبة التي سيجريها الوفد العراقيّ إلى واشنطن في الأيام القليلة المُقبلة برئاسة فؤاد حسين لبحث القضايا السياسيَّة والأمنيَّة والاقتصادية، وتبادلا وجهات النظر ووضع اللمسات الأخيرة حول مُحاور وجدول الأعمال المُكثف واللقاءات المُزمعُ عقدها مع جهات مُتعددة في الإدارة الأمريكيَّة.

من جانبها، أكدت السفيرة الأمريكية، بحسب البيان، أن بلادها تولي اهتماما كبيراً لهذه الزيارة المُهمة، خاصةً وأنَّ هذه الزيارة تأتي في وقت مُهم في تاريخ العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، وتؤكد على تطوير الروابط بين البلدين، وأنها سوف تناقش الأوضاع الحساسة التي تمر بها المنطقة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.