المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بلاسخارت أمام مجلس الأمن الدولي: عمليات القصف في العراق تزيد من التوترات

بلاسخارت أمام مجلس الأمن الدولي: عمليات القصف في العراق تزيد من التوترات

2 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أكدت الممثلة الأممية في العراق جينين بلاسخارت، الخميس، ان عمليات القصف في العراق تزيد من التوترات، مشيرة الى ان الحكومة اتخذت خطوات عديدة في مكافحة الفساد.

وقالت بلاسخارت خلال إحاطتها أمام مجلس الأمن تابعتها المسلة، إن الحكومة العراقية تحتاج إلى الدعم السياسي للمضي قدماً وتحقيق تطلعات المواطنين وأكدت إلتزامها بمكافحة الخدمات وتحسين الخدمات وهي جهود تستحق الإشادة.

وأضافت: الحكومة اتخذت خطوات عديدة في مكافحة الفساد، وتبذل المزيد من الجهود من أجل استعادة الأموال المهربة، كما شخصنا تقدما ملحوظا لعمل الحكومة الحالية في مجال مكافحة الفساد.

وتابعت، ان التغيير الحقيقي يستوجب إصلاحات اقتصادية وسياسية في العراق، ونتطلع للإسراع بإقرار موازنة 2023، وعلى العراق إعطاء الأولوية لتنويع الاقتصاد.

واستطردت ان الحكومة العراقية اكدت التزامها بتسوية الخلاقات مع أربيل، كما ان بغداد وأربيل يواصلان حواراتهما من أجل الوصول إلى اتفاق مستدام؛ لكن الانقسام بين الأحزاب السياسية بإقليم كردستان مستمر وينبغي تقديم التنازلات.

وأكدت، ان الحكومة العراقية تواصل سياستها القائمة على الانفتاح واحترام مبادئ السيادة، مشيرة الى العراق من أكثر الدول تلوثاً بالذخائر المتفجرة وجهود إزالة الألغام مستمرة، مستدركة عمليات القصف في العراق تزيد من التوترات.

وختمت بلاسخارت بـ تهنئة المنتخب الوطني العراقي بالفوز بكأس الخليج خليجي 25 في البصرة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.