المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي لـ لافروف: العراق يسعى لبناء علاقات متوازنة مع جميع الدول

المالكي لـ لافروف: العراق يسعى لبناء علاقات متوازنة مع جميع الدول

6 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاثنين، ان العراق يسعى لبناء علاقات متوازنة مع جميع الدول.

وذكر المكتب المالكي في بيان ورد لـ المسلة، ان رئيس ائتلاف دولة القانون استقبل بمكتبه وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء نقل لافروف تحيات الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية وتمنّياته الطيبة إلى نوري المالكي وللشعب العراقي بدوام التقدم والارتقاء.

واستعرض الجانبان مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية و القضايا الإقليمية والدولية، كما تم مناقشة مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأشار المالكي إلى ضرورة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي وباقي المجالات المختلفة بين البلدين، مبينا أن العراق يسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم وبما يحقق المصالح المشتركة.

وحول الصراع الدائر بين روسيا الاتحادية وجمهورية أوكرانيا، اكد المالكي على أهمية التمسك بقواعد القانون الدولي وتكثيف المساعي للتوصل إلى حلول سياسية ودبلوماسية عبر الحوار وبما يحفظ للدول والشعوب استقلالها وسيادتها والتعايش السليم بينها، مشيدا بمواقف روسيا الداعمة للعراق في حربه ضد الإرهاب وجهوده لحماية أمنه واراضيه.

بدوره اكد وزير الخارجية الروسي دعم بلاده للعراق، ورغبتها الجادة في تعزيز العلاقات بين البلدين وتوسيع أطر التعاون في المجالات الاقتصادية والعسكرية وتأهيل البنى التحتية .


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.