المسلة

المسلة الحدث كما حدث

13 متهماً يمارسون التعقيب بصورة غير قانونية في مرور البصرة

13 متهماً يمارسون التعقيب بصورة غير قانونية في مرور البصرة

7 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة، الثلاثاء، ضبط 13 متهماً يمارسون التعقيب بصورة غير قانونية في مديرية مرور البصرة، فيما أشارت إلى أن العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط  9 سيارات تحتوي على عشرات المعاملات.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمت وفق مذكرة قضائيَّة، في بيان ورد لـ المسلة، أن فريق من مديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة تمكن من ضبط 13 متهماً يمارسون مهنة تعقيب المعاملات في مديريَّة مرور البصرة – المشروع الوطني، لافتة إلى أن المتهمين كانوا يمارسون أعمالهم بصورة مخالفة للقانون.

وأضافت، أن العمليَّة التي تم خلالها ضبط المعقبين وأصحاب المكاتب، أسفرت أيضاً عن ضبط العشرات من المعاملات كانت بحوزتهم، فضلاً عن ضبط 9 سيَّارات تحتوي كل سيَّارة على مجموعة من المعاملات، منوهة بأن السيَّارات التسع المضبوطة مع عشرات المعاملات التي بداخلها قام أصحابها بتركها ولاذوا بالفرار حال قيام فرق الهيئة بتنفيذ عمليَّة الضبط.

وأكدت حجز السيَّارات في مقر مديريَّة المرور بموجب قرار قضائي، وإخطار المديريَّة بعدم جواز التصرف بها الا بعد ورود كتاب من مديريَّة تحقيق الهيئة في المحافظة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.