المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يؤكد انفتاح العراق على التبادل والشراكة التجارية والاقتصادية

السوداني يؤكد انفتاح العراق على التبادل والشراكة التجارية والاقتصادية

9 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، انفتاح العراق على جميع أشكال التبادل والشراكة التجارية والاقتصادية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد لـ المسلة، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني التقى في أبوظبي، عدداً من رجال الأعمال الإماراتيين، ورؤساء الشركات البارزة، وذلك على هامش زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف البيان، أن اللقاء شهد استعراض الآفاق المتاحة للاستثمار والتعاون الاقتصادي مع العراق، والفرص التي تُهيئها الحكومة من أجل إطلاق المشاريع الاستراتيجية الكبرى، ومشاريع إعمار البنى التحتية المتنوعة في مختلف المدن العراقية.

وأوضح السوداني بحسب البيان، أن العراق منفتح على جميع أشكال التبادل والشراكة التجارية والاقتصادية، وكل ما من شأنه تقديم الخدمات للمواطنين وتطوير مستواها، والمجالات التي يمكن من خلالها للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن تعقد شراكة استثمارية طويلة الأمد، وتهيئ البيئة الاستثمارية المستقرة في السوق العراقية.

وتابع البيان، أن اللقاء جرى بحضور الوفد الرسمي المرافق له، بالإضافة إلى رئيس شركة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم، ورئيس شركة أبو ظبي الوطنية للطاقة (طاقة) جاسم حسين ثابت، ورئيس شركة إعمار العقارية محمد علي العبار، ورئيس شركة روتانا ناصر النويس، ورئيس شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر) محمد جميل الرمحي، ورئيس مجموعة اللولو الدولية يوسف العلي، ورئيس شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) عصام فاروق أحمد، وعدد آخر من رجال الأعمال ورؤساء الشركات الإماراتية المختلفة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.