المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصدر حكومي: العراق يسعى الى تفعيل بنود الاتفاق الاستراتيجي غير المفعلة

مصدر حكومي: العراق يسعى الى تفعيل بنود الاتفاق الاستراتيجي غير المفعلة

13 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أكد مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون الاستثمار محمد النجار سعي بلاده لتفعيل البنود غير المفعلة في الاتفاقية الاستراتيجية مع واشنطن، مؤكدا أنها تخص التعاون الاقتصادي والتجاري.

ووفقاً لمستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون الاستثمار، فإن “الزيارة ستضع أسسا جديدة للتعاون مع الولايات المتحدة”، مبينا في تصريح لقناة العراقية الإخبارية الرسمية، مساء أمس الأحد، أن “جزءا واحدا من الاتفاقية الاستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة مفعّل، وهو الجزء الأمني والاستخباراتي والعسكري”.

وأضاف أن “الوضع في العراق تغير، وأن رئيس الوزراء محمد شياع السودان يسعى إلى تفعيل أغلب أجزاء الاتفاقية لكي تكون منطلقا جديدا للتعاون بين البلدين”، مؤكدا أنه “منذ دخول داعش وخروج الإرهاب من العراق، كان أغلب الحديث والتعاون يصب في الجانب الأمني والعسكري، أما الآن، فالعراق أصبح لديه إمكانية التفكير بطريقة مختلفة بعد انتهاء جميع مشكلات الإرهاب، وهناك ضرورة لاستقرار العراق، حيث إن اقتصاده قادر على النمو وعلى ألا يكون معتمدا على الطاقة، بل بناء روافد اقتصادية كبيرة ومهمة جدا”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.