المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شقيق محافظ المثنى يدرس في ايران بدون اجازة قانونية ويستمر بتقاضي الرواتب حتى اثناء غيابه

شقيق محافظ المثنى يدرس في ايران بدون اجازة قانونية ويستمر بتقاضي الرواتب حتى اثناء غيابه

14 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: قال النائب باسم خشان أن شقيق محافظ المثنى اسعد منفي، كان شرطيا مفرغا لحمايته عندما كان عضوا في مجلس محافظة المثنى، واستمر تفريغه عندما تولى منصب المحافظ.

واضاف خشان في تدوينة على فيسبوك تابعتها المسلة، ان أمجد استمر في تقاضي الرواتب حتى اثناء غيابه بدون اجازة للدراسة في ايران للحصول على شهادة الماجستير من جامعة فردوسي في ايران، وهذه جريمة وثقتها الوقائع والشهادة التي حصل عليها أسعد، لكن هذه الجريمة الآن محفوظة في أدراج مكتب تحقيق السماوة قبل التغييرات التي جرت في هذا المكتب والتغييرات التي جرت في هيأة النزاهة الوطنية.

وتابع: قد طلبنا الاوليات الخاصة بهذه الجريمة الثابتة ثبوتا قطعيا، لكن السيد مدير شرطة المثنى يمتنع عن تزويدنا بها، وهذا تواطؤ واضح لغرض التغطية على هذه الجريمة، ولذا سوف اقدم شكوى ضده الى محكمة تحقيق النزاهة.

واختتم: ارجو من هيأة النزاهة أن تعيد فتح هذا الاخبار، وأن تحاسب كل من ساهم بحفظه رغم ثبوت الادلة على الجريمة.

وانتشرت في العراق ظاهرة سفر الموظفين في العراق الى دول الجوار لاجل الحصول على شهادات عليا، من دون ضوابط قانونية، في استغلال للوظيفة والمال العام.

كما اصبحت الشهادة العليا في العراق وسيلة لزيادة الراتب، واغلب الذي يسعون الى نيلها لايهمهم المستوى العلمي او البحث الرصين، بل لاجل نفع مادي فقط.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.