المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مسؤولون يروجون معاملات وصكوك مزورة بشأن تسويق محصول الشلب في المثنى

مسؤولون يروجون معاملات وصكوك مزورة بشأن تسويق محصول الشلب في المثنى

14 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: تمكَّنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة، من ضبط 446 معاملةً خاصَّةً بتسويق محصول الشلب للعام السابق في مُحافظة المثنى.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بأنَّ فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في المثنى، الذي انتقل إلى الشركة العامَّة لتجارة الحبوب – فرع المحافظة، تمكَّن من ضبط (446) معاملةً خاصَّةً بمُسوِّقي محصول الشلب للعام (2021/ 2022).

وتابعت الدائرة أنَّ تفاصيل القضيَّة تشير إلى أنَّ مدير فرع تجارة الحبوب أقدم على تسلُّم محصول الشلب من الفلاحين، وتسليم 40 صكاً خاصّاً بالفلاحين لشخصٍ واحدٍ، لافتةً إلى أنَّ البصمة تعود لهذا الشخص لشهر نيسان من عام 2022.

وأضافت إنَّ التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق كشفت عن اتفاقٍ مُسبقٍ بين الشخص الذي تسلَّم الصكوك ومُدير فرع الشركة العامَّة لتجارة الحبوب مع مدير فرع مصرف الرشيد في السماوة بتنزيل الأموال في حساب الأول بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون، على الرغم من كون الأموال عائدةً للفلاحين.

ونوَّهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُبرزات المـضبوطة، على قاضي محكمة تحقيق المُثنى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة من أجل اتّخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.