المسلة

المسلة الحدث كما حدث

التربية بشأن فيديو مدرسة الشيماء: الطابق معزول منذ بداية العام الدراسي

التربية بشأن فيديو مدرسة الشيماء: الطابق معزول منذ بداية العام الدراسي

18 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أصدرت وزارة التربية، توضيحاً بعد تداول ناشطون مقاطع مصورة أظهرت تضرر بعض الصفوف في مدرسة الشيماء ضمن قضاء الميمونة التابع الى محافظة ميسان.

وقالت المكتب الإعلامي في الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، ان الجزء المتضرر من المدرسة يتألف من ثلاثة صفوف تقع في الطابق العلوي من البناية وتم اتخاذ قرار بعزله عن الدوام منذ بداية العام الدراسي 2022 – 2023، استناداً للكشوفات الهندسية للموقع ولا يوجد دوام فيه مُطلقاً.

و أضاف البيان أنه بعد التواصل مع الجهات ذات العلاقة نود التوضيح للجميع ان مدرسة الشيماء تتكون من 18 صف دراسي تم ادراج إعادة صيانتها ضمن تخصيصات الامن الغذائي في السنة الماضية بهدف إجراء اعمال تأهيل شاملة لجميع مفاصلها، وسيتم المُباشرة بالعمل خلال الأيام القليلة المُقبلة لتكون جاهزة للخدمة التعليمية.

وبهذه المناسبة تُجدد وزارة التربية حاجتها الى تخصيصات كافية لإعادة ترميم و تأهيل المدارس المتضررة والآيلة للسقوط فضلاً عن حاجتها الفعلية لبناء أكثر من 8 آلاف بناية مدرسية في عموم العراق لسد النقص الحاصل في اعدادها والتي لا تتناسب مع تزايد اعداد الطلبة كل عام والقضاء على ظاهرة الدوام الثنائي والثلاثي الذي انعكس سلباً على سير العملية التعليمية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.