المسلة

المسلة الحدث كما حدث

سوريا تطالب بإدانة دولية للاعتداءات الإسرائيلية وضمان عدم تكرارها

سوريا تطالب بإدانة دولية للاعتداءات الإسرائيلية وضمان عدم تكرارها

19 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: دعت وزارة الخارجية السورية الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى إدانة الاعتداءات الإسرائيلية واتخاذ الإجراءات اللازمة لردعها ضمان عدم تكرارها.

وحسب وكالة الأنباء السورية، قالت الخارجية السورية، في بيان: سوريا تتوقع من الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن إدانة الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية واتخاذ الإجراءات اللازمة لردعها ومساءلة ومعاقبة مرتكبيها وضمان عدم تكرارها.

وأضافت: في الوقت الذي كانت فيه سوريا تلملم جراحها وتدفن شهداءها وتتلقى التعازي والتعاطف والدعم الإنساني الدولي في مواجهة الزلزال المدمر شنت إسرائيل عدوانا جويا فجر اليوم استهدف أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين في دمشق وأدى في حصيلة أولية إلى ارتقاء 5 شهداء وإصابة 15 مدنياً وتدمير عدد من المنازل.

وأوضحت أن العدوان يأتي في سياق الاستهداف الإسرائيلي الممنهج لأهداف مدنية سورية من منازل ومراكز خدمية ومطارات وموانئ وترويع السوريين الذين لا يزالون يعانون من الآثار الكارثية التي خلفها الزلزال ويعملون لدعم المتضررين منه.

وأشارت إلى أن العدوان الإسرائيلي يتزامن مع الاعتداءات التي قام بها تنظيم داعش الارهابي وأسفرت عن استشهاد عشرات المدنيين العزل في ريف محافظة حمص الشرقي”.

وشددت على أن مواصلة اسرائيل اعتداءاتها الوحشية وجرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني والسوري تشكل تهديداً صريحاً للسلم والأمن في المنطقة وتستدعي تحركاً دولياً عاجلاً لوقف الأعمال العدوانية الإسرائيلية على الأراضي السورية.

كانت وزارة الدفاع السورية قد أعلنت، في بيان فجر اليوم، عن مقتل 5 أشخاص بينهم عسكري وإصابة 15 مدنياً بجروح بينهم في عدوان إسرائيلي على مناطق سكنية بدمشق.

وتطالب سوريا بشكل متكرر مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.