المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نائب: البرلمان أمام لحظة فاصلة بعد قرار متوقع للاتحادية.. لن يكون مثل قبل

نائب: البرلمان أمام لحظة فاصلة بعد قرار متوقع للاتحادية.. لن يكون مثل قبل

19 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: توقع عضو مجلس النواب باسم خشان، ان البرلمان سيكون امام لحظة فاصلة بعد قرار متوقع من المحكمة الاتحادية، مشيرا الى انه لن يكون مثل قبل.

وذكر خشان في سلسلة تغريدات على تويتر، ان المحكمة الاتحادية قبلت دعوى طعن ليث الدليمي في إجراءات إقالته التي استندت الى ورقة ممضاة على بياض قبل انتخابات سنة 2021 بحسب ما يدعي.

وأضاف، ان المحكمة الاتحادية قررت إدخال ثلاثة نواب للاستيضاح منهم بشأن استقالات واوراق امضوها على بياض أيضا، مؤكدا ان صح ما يدعون فإن المجلس بعد هذه الدعوى لن يكون كما قبلها.

وفي التغريدة الثانية قال خشان انه إذا ثبت الورقة التي يدعى النائب ليث الدليمي تزويرها واستعمالها كطلب استقالة لإنهاء عضويته أقصر من ورقة (ِA4) ولو بسنتيمتر واحد، فهذا دليل حاسم على تزويرها يضاف الى الأدلة والقرائن التي اطلعت عليها.

واستطرد: يجب على المجلس أن يجري تحقيقا محايدا يكشف الحقيقة ويصلح ما فسد.

وتابع: لا يليق بأعلى سلطة تشريعية ورقابية ان تنتهك الدستور وتخالف احكامه، ولا يقبل أن يكون مجلس النواب ذلك الطبيب الذي يداوي الناس وهو عليل.

وكانت المحكمة الاتحادية قد قررت تأجيل إجراءات دعوى ليث الدليمي ضد الحلبوسي الى الثالث من الشهر المقبل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.