المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران تنتقد عدم دعوتها للمشاركة في مؤتمر ميونيخ

إيران تنتقد عدم دعوتها للمشاركة في مؤتمر ميونيخ

20 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن القائمين على مؤتمر ميونيخ الأمني، “قاموا بعمل غير مهني” بعدم سماحهم لبعض الدول بالمشاركة.

وردا على سؤال حول مؤتمر ميونيخ، قال كنعاني: “المؤتمر ينطلق تحت عنوان الأمن ومن المفترض أن يوفر موقعا لطرح مختلف الآراء الدولية لمناقشة الأمن الدولي.. سلب الفرصة وعدم السماح لبعض الدول لا سيما الدولة المؤثرة في الأمن الدولي وإتاحة الفرصة لجهة واحدة هي ممارسة السياسات الأحادية ولا تخدم الأمن الدولي”.

وأشار إلى أن “إتاحة الفرصة لبعض الجهات التي دعمت التدخلات الخارجية في بعض الدول لا تخدم الأمن الدولي، بل يجب طرح مختلف الآراء والأفكار بصورة متوازنة”، مضيفا: “القائمون على المؤتمر هذا العام قاموا بعمل غير مهني هذا العام ونأمل تفاديه العام القادم”.

ويذكر أن وزارة الخارجية الروسية أعلنت في وقت سابق مقاطعةَ موسكو للمؤتمر لأول مرة خلال العقدين الماضيين، مؤكدة أن المنتدى لم يعد موضوعيا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.