المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران تشيد بمواقف المالكي على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي

ايران تشيد بمواقف المالكي على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي

22 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أشاد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين امير عبد اللهيان، بمواقف رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، ان المالكي استقبل بمكتبه وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين امير عبد اللهيان والوفد المرافق له، ورحب بالوفد الزائر وتحدث عن أهمية العلاقات العميقة التي تربط العراق وايران، مشددا على ضرورة تطويرها خدمة لمصالح شعبي البلدين الجارين.

واكد المالكي على أهمية ادامة التواصل بين المسؤولين العراقيين والإيرانيين، معتبرا تبادل الزيارات سيصب في تعزيز افاق العلاقات في مختلف المجالات وخصوصا في المجالات الأمنية والاقتصادية.

وأشار الى ان الحكومة العراقية اليوم حريصة على ادامة التعاون والشراكة مع جميع دول العالم بما فيها الجمهورية الإسلامية، مبينا ان الحكومة تحضى بدعم قوى ائتلاف إدارة الدولة من اجل تنفيذ برنامجها الحكومي وتلبية طموح الشعب العراقي.

بدوره، قدم عبد اللهيان التهنئة الى نوري المالكي بمناسبة تشكيل الحكومة العراقية، وسلمه دعوى رسمية لزيارة طهران، مشيدا بمواقف المالكي ودوره في الوضع المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدا موقف بلاده الداعم لجهود العراق في ترسيخ أمنه واستقراره.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.