المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بلدية العزيزية ترتكب مخالفات بتنفيذ إشارات مرورية بكلفة 70 مليون دينار

بلدية العزيزية ترتكب مخالفات بتنفيذ إشارات مرورية بكلفة 70 مليون دينار

25 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أعلنت هيأة النزاهة الاتحادية، عن ضبط حالات تلاعبٍ وتزويرٍ ومخالفاتٍ في عددٍ من الدوائر في محافظة واسط.

ونقلت الهيأة في بيان ورد لـ المسلة، عن دائرة التحقيقات القول عن وجود مُخالفاتٍ في تنفيذ إشاراتٍ مروريَّةٍ ضمن مشروع إنشاء إشاراتٍ ضوئيَّةٍ من قبل مُديريَّة بلديَّة العزيزيَّة، وضبط أصل الإضبارة الخاصَّة بالمشروع البالغة كلفته (70,000,000) مليون دينار من قبل فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في واسط، على خلفيَّة عدم قيام البلديَّة بتنظيم عقدٍ مع المكتب المُنفِّذ وإحالة كامل المبلغ إليه خلافاً لتعليمات التنفيذ أمانة التي تنصُّ على إحالة 40% فقط من المشروع، إضافة إلى عدم استيفاء مبالغ تأمينات حسن التنفيذ من المكتب المُنفِّذ.

وأضافت دائرة التحقيقيات، أن الفريق نفَّذ عمليَّتين في دوائر الصحَّة، أولاهما في مستشفى النعمانيَّة أسفرت عن ضبط (15) ختماً و(17) دفتر وصولاتٍ فارغة تعود إلى محلاتٍ مختلفةٍ بحوزة لجنة الصيانة في المستشفى، مُبيّنةً أنَّ أعضاء اللجنة يستخدمونها في إدراج أسعارٍ مبالغٍ فيها بعد شراء أي مواد أو تجهيزاتٍ تتعلق بصيانة المستشفى، فضلاً عن تحرير وصولاتٍ وهميَّةٍ وصرف مبالغها عن طريق حسابات المستشفى لمصلحتهم الشخصيَّة.

وتابعت أمَّا العمليَّة الأخرى، فتمَّ تنفيذها في مركز الجوز الصحيِّ ضمن قطاع صحَّة الصويرة، بعد ضبط أوليات أوامر إداريَّةٍ وسجلات العجلات والطلبيَّات الخاصَّة بها، فضلاً عن سجلات الوارد والغيابات لوجود تلاعبٍ وحكٍّ وشطبٍ فيها من قبل ثلاثةٍ من مُوظَّفي المركز.

وأفادت الدائرة بقيام مسؤول شعبة الزراعة في ناحية سيّد الشهداء بتزويد مجموعةٍ من الفلاحين بكتب تجهيز بذور الحنطة الإضافيَّة لمرَّتين، إلى الشركة العراقيَّة لإنتاج البذور/ فرع الصويرة وإلى شركة ما بين النهرين العامَّة – جرف الندَّاف، خلافاً للقانون.

يشار الى ان الهيئة أعلنت خلال الشهر الجاري رصد مُخالفاتٍ في تنفيذ إشاراتٍ مُروريَّةٍ في مُديريَّة بلديَّة النعمانيَّة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.