المسلة

المسلة الحدث كما حدث

روسيا تتهم أمريكا بتحضير سلاح كيماوي لاستخدامه ضدها

روسيا تتهم أمريكا بتحضير سلاح كيماوي لاستخدامه ضدها

28 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، حصولها على معلومات موثقة حول نية الولايات المتحدة الامريكية لإستخدام “سلاح كيماوي” كانت قد أعلنت سابقا عن تدميره ضد قواتها المقاتلة الان داخل الأراضي الأوكرانية.

وقال رئيس قوات الدفاع البيولوجي والاشعاعي الجنرال ايغور كيرلوف بحسب ما أوردت وكالة تاس الروسية ، إن “الولايات المتحدة ادعت بانها دمرت خزينها من العميل بي زد المستخدم كسلاح كيماوي، خلال عام 1990، لكن المعلومات التي حصلت عليها موسكو اثبتت وجود “عينات” تحتفظ بها واشنطن وتقوم حاليا بتصنيعها كأسلحة لاستخدامها في “هجمات كبيرة” ضد القوات الروسية.

وأكد كيرلوف أنه “تستخدم تلك الدول دائما ضدنا استفزازات مبنية على أساس اتهامنا باستخدام أسلحة محرمة، فيما تقوم الولايات المتحدة وحلفائها باستخدام أسلحة تحتوي على مواد كيماوية محرمة في كل من العراق وسوريا”.

وتابع “ما زلنا نذكر استخدام القوات الامريكية لغاز السارين في سوريا، بالإضافة الى تقديمها انبوبة تحتوي على مواد تنظيف ادعت انها مواد كيماوية قادمة من العراق استخدمتها كمبرر لغزو البلاد عام 2003، والى هذه اللحظة، لم يتم اتخاذ أي اجراء بحق هؤلاء على جرائمهم”، بحسب وصفه.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.