المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الأحزاب الكردية تتفق على النقاط المتعلقة بتعديل قانون الانتخابات والاستفتاء في الإقليم

الأحزاب الكردية تتفق على النقاط المتعلقة بتعديل قانون الانتخابات والاستفتاء في الإقليم

28 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أعلن الحزبان الرئيسان في إقليم كردستان، الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، عن توصلهما لاتفاق على اغلب النقاط المتعلقة بتعديل قانون الانتخابات وتفعيل المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في الإقليم.

وجاء في بيان مشترك لقسم الانتخابات في الديمقراطي ومؤسسة الانتخابات في الاتحاد الوطني، ان الجانبين اجتمعا في أربيل بهدف التحاور بشأن الموضوعات المتعلقة بتعديل قانون انتخابات برلمان كردستان وتفعيل المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في الإقليم، مبينا انهما تبادلا الآراء والمواقف بشأن جميع المسائل التي تشكل نقاطا خلافية بين الجانبين.

وأضاف البيان ان الحوارات بين الجانبين افضت الى الاتفاق على معظم النقاط المتعلقة بتعديل قانون انتخابات برلمان كردستان وتفعيل المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في الإقليم، لافتا الى ان تفاهما مشتركا حصل بين الجانبين.

وتابع انه من اجل التوصل لاتفاق نهائي تقرر ان يعقد الجانبان خلال الأيام المقبلة اجتماعا اخر، لافتا الى انه من اجل بلورة اراء الأطراف السياسية الأخرى في إقليم كردستان للهدف ذاته، قرر الجانبان ان يتسلما معا ملاحظات تلك الأطراف بهذا الصدد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.