المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نيجيرفان بارزاني: رئيس الوزراء لديه رغبة في حل المشكلات بين بغداد والإقليم

نيجيرفان بارزاني: رئيس الوزراء لديه رغبة في حل المشكلات بين بغداد والإقليم

2 مارس، 2023

بغداد/المسلة: قال رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ان سياستنا في كردستان هي دعم حكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وذكر بارزاني خلال منتدى أربيل السنوي الثاني ان السوداني لديه رغبة في حل المشكلات بين بغداد والإقليم، مضيفا أن مستقبل العراق سيكون أفضل في حال المضي باتجاه الفيدرالية وترسيخ أسسها.

وأوضح، أن العراق وإقليم كردستان هو موضع اهتمام كبير جدا على المستوى الدولي، واستقرار وأمن العراق يؤثر بشكل إيجابي على استقرار الإقليم، منوها إلى أن قوة إقليم كردستان ليست خطرا على العراق والعكس صحيح، ونحن نكمل بعضنا بعض.

وأشار إلى أن كردستان تعمل وتتحرك ضمن إطار الدولة العراقية وعلى أساس الدستور والموقف السياسي.

ولفت إلى أن العراق يمرُّ بمرحلة جديدة والدول تنظر إليه بأنه يعيش في حالة نهض سياسية واقتصادية، وفي هذا الإطار إقليم كردستان يستطيع أن يعمل على استقرار العراق والأمن في المنطقة بأسرها.

واستطرد القول إن العراق ومن ضمنه إقليم كردستان يستطيع أن يؤدي دوراً فاعلاً في مجال الطاقة، وهناك فرصة ذهبية لهما من أجل أن يؤديا دوراً جاداً ومهماً في ملف الطاقة.

وختم حديثه بالقول، إن العراق لا يستطيع أن يكون جزءاً من الأقطاب المتصارعة في العالم، ولا يمكنه التحيز لقطب على حساب قطب آخر ويمكنه أن يكون جسراً لإيجاد الحل بين الأقطاب وهو ما يحصل حالياً.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.