المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شخصيات متنفذة تحاول الاستيلاء على الحزام الأخضر في النجف تحت عباءة الاستثمار

شخصيات متنفذة تحاول الاستيلاء على الحزام الأخضر في النجف تحت عباءة الاستثمار

5 مارس، 2023

بغداد/المسلة: كشفت لجنة النزاهة النيابية، الأحد، عن إيقاف عملية للاستيلاء على منطقة الحزام الأخضر في النجف من أجل تحويلها إلى مشروع استثماري.

وقال عضو اللجنة النائب هادي السلامي إن “منطقة الحزام الأخضر تبلغ مساحتها 1200 دونم، وقد تم إقرارها في التخطيط العمراني لتكون فاصلة بين المجمعات السكنية ومنطقة المدن الصناعية شمال غرب مركز المحافظة”.

وأشار إلى أن “بعض الشخصيات التابعة لأحزاب متنفذة حاولت تغيير جنس الأرض من منطقة خضراء إلى منطقة مجمعات سكنية، بيد أن لجنة النزاهة النيابية تمكنت من إيقاف المشروع وإعادة الأرض إلى استخدامها الأصلي كمنطقة خضراء”، لافتاً إلى أن “اختيار المنطقة لتكون حزاماً أخضر، يحاذي المجمعات السكنية الاستثمارية خاضع لمحددات بيئية، وبالتالي لا يمكن التلاعب بها في ظل التصحر الذي يجتاح المنطقة وما يسببه من عواصف ترابية تؤثر سلباً في صحة المواطنين”.

وتابع، أن “لجنة النزاهة النيابية تعمل حالياً على متابعة التحقيقات في قضايا تشوبها شبهات فساد في كل من مطار النجف الدولي، وهيئة استثمار النجف، ومشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2012 والمقبرة النموذجية، إضافة إلى قضايا في بلدية النجف والتخطيط العمراني”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.