المسلة

المسلة الحدث كما حدث

طالباني: لانريد تقسيم الاقليم ونمد يد السلام للجميع

طالباني: لانريد تقسيم الاقليم ونمد يد السلام للجميع

5 مارس، 2023

بغداد/المسلة: دعا رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل جلال طالباني، الاحد، الأحزاب الكردستانية إلى ضرورة العمل على إنضاج وبناء الوحدة الوطنية و الحفاظ على مكتسبات الشعب الكوردي في الأجزاء الأربعة من كردستان الكبرى.

وقال طالباني في كلمة ألقاها خلال المراسم، إن “شعب كردستان قدم تضحيات كبيرة للتحرر من الديكتاتورية”، مشيرا إلى ضرورة تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين.

ودعا طالباني إلى الوحدة الوطنية بين جميع الأحزاب الكردستانية والعمل على الحفاظ على مكتسبات الشعب الكردي في جميع الأجزاء الأربعة من كوردستان، وقال إذا لم نستطع بناء الوحدة الوطنية لن نستطيع المحافظة على مكتسبات الشعب الكوردي

وأشار إلى أن الاتحاد الوطني يمد يده إلى جميع الأحزاب في أجزاء كوردستان، وقال عندما نتحد ويحصل جميع الشعب الكوردي في الأجزاء الأربعة حينها يمكننا القول بأننا حققنا أهداف الشهداء.

وأضاف طالباني “نحن نعتذر من الشعب لأننا لم نقدم خدمات أفضل”.

ومضى بالقول “نعمل معاً للتقدم إلى الأمام والعمل على بناء كوردستان، لدي رسالة إلى جميع الأطراف الكوردستانية، لنجعل من هذه المناسبة فرصة لمد يد السلام إلى الجميع”، مشدد على أنه “لا نريد تقسيم اقليم كوردستان لأننا أصحابه وقدمنا تضحيات كبيرة من أجله”.

وأنهى رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني حديثه، قائلاً “نريد العدالة نمد يد السلام إلى الجميع لمصالحة شعبنا وخدمتهم بأفضل صورة، نريد العمل لمصلحة شعبنا وليس مصلحة الاحزاب، ونحن مستعدون لأي حوار أو تفاهم”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.