المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بيلسان ونرجس في ربيع بهي ومعطف مطر الشتاء

بيلسان ونرجس في ربيع بهي ومعطف مطر الشتاء

8 مارس، 2023

بغداد/المسلة:

شهد المرسومي

القارص ،عنفوان الخريف ، شمس صيف كأنها نورس في بحر فضي يقبلهُ القمر لفصول أربعة يعانقهُ طيف امرأة ….المرأة مكرمة منذ بدء الخليقة فقد خلقها الله من ضلع أدم وعلى مر العصور كان لها الريادة في اغلب مجالات الحياة فقد شاركت في الحروب وفي تعبئة الجند فمنهن من ضمدت جراح المجاهدين ومنهن من كانت تشجعهم بالشعر ومنهن من قدمت اروع الصور في الشجاعة والاقدام فقد كرمت في العديد من ايات القران الكريم وفي الاحاديث النبوية الشريفة (رفقاً بالقوارير ) المراة ذلك النصف الجميل من المجتمع يحتفل بها العالم في كل عام بتاريخ ٨ مارس في يوم المرأة العالمي اكراما لها لما قدمت من مساندة للمجتمع ولا سيما وانها اليوم تشارك الرجل في كل اعماله وبكافة الاختصاصات ..فترى منها العالمة الكاتبة والادبية والطبيبة ومنها المهندسة والمعلمة الخ ….

وقد خلدت العديد من النساء تكريما لدورهن الريادي كأمثال جودي ريسنيك كريس هوبر ، الام تيريزا ماري كوري ، زها حديد وغيرهن في مجالات مختلفة كالفضاء والكيمياء والحوسبة وغيرها وقد تركن اجمل واوضح البصمات التي مازلنا نتبع اثارها العلمية الى يومنا هذا.

ولاننسى دور المرأة العراقية تلك النخلة الشامخة التي تمثل القوة كقوة جبال كردستان العراق الجميلة وتمثل العطاء الدائم كنهري دجلة والفرات المعطاءتين في وسط بلدنا واهوار الجنوب تبعث في الروح نسائم الحياة.

اما المرأة العراقية الصابره فرفع القبعات أجلالاً لها لما عانت من ويلات الحروب والفقر ورغم ذلك عزمت على ان تقف الى جانب أخيها وزوجها في جميع مجالات الحياة وقد خلقت روحها من ورق الجنة هي الام ،البنت الطفلة وهي الروح الحياة ..

مبارك عيدك الأغر أيتها المرأة وانتِ تصنعين الابداع وتقشعين الظلام الحالك من حولكِ لترسمي حياة وغداً أفضل تتحقق الأماني كفراشات ساحرة تعانقُ المروج والزهور.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.