المسلة

المسلة الحدث كما حدث

سوريا وإيران ترحبان بتحسن العلاقات بين دمشق ودول المنطقة

سوريا وإيران ترحبان بتحسن العلاقات بين دمشق ودول المنطقة

10 مارس، 2023

بغداد/المسلة: قال وزيرا خارجية سوريا وإيران في مؤتمر صحفي مشترك في دمشق، الخميس إنها يرحبان بتحسن العلاقات الدبلوماسية بين دمشق ودول المنطقة في أعقاب الزلزال العنيف الذي وقع الشهر الماضي.

وقال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن سوريا تستهدف عودة العلاقات لطبيعتها مع دول المنطقة بعد العزلة السياسية للرئيس بشار الأسد على مدى أكثر من عقد من الحرب.

وأضاف “مهمتنا الآن في المنطقة هي أن نعيد الأوضاع إلى طبيعتها بين دولنا لأننا معنيون جميعا بمواجهة التحديات سواء كانت تحديات التواجد الأجنبي على الأرض العربية أو التهديدات التي نتعرض لها والمعايير المزدوجة التي يتم التعامل بها معنا في كل دول المنطقة”.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن بلاده ترحب أيضا بأي مبادرة لإجراء محادثات بهدف التوصل إلى تفاهم في المنطقة، بما في ذلك اجتماعات أربع دول هي إيران وروسيا وسوريا وتركيا بهدف حل الأزمة السورية.

وقال “إيران ترحب بأي مبادرة للمحادثات في المنطقة… وترحب بالاجتماعات الرباعية بهدف الوصول إلى تعاون والخروج من الأزمات”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.